الأخبارالرياضة

بطولة إسبانيا: النيران الصديقة تجنب اتلتيكو هزيمة ثانية

مدريد (أ ف ب) – تجنب اتلتيكو مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، تلقي هزيمة ثانية هذا الموسم، وخرج متعادلا 1-1 مع مضيفه جيرونا بفضل النيران الصديقة، الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم جيرونا عبر الأوروغواياني كريستيان ستواني (45+5 من ركلة جزاء)، وادرك اتلتيكو التعادل بواسطة جوناس راماليو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (82).

والتعادل هو السادس لأتلتيكو، صاحب أقوى خط دفاع (10 أهداف)، مقابل خمسة انتصارات منذ خسارته الوحيدة في البطولة في المرحلة الثالثة على أرض سلتا فيغو 2-صفر في الأول من أيلول/سبتمبر.

في المقابل، كان جيرونا قريبا من تحقيق فوز تاريخي على فريق العاصمة، بعد ان تعادل معه مرتين في اول موسم له في الدرجة الأولى 2-2 ذهابا على ملعب مونتيليفي نفسه، و1-1 على الملعب السابق لاتلتيكو فيسنتي كالديرون.

ووجه الفرنسي انطوان غريزمان الأنذار الأول يتسديدة قوية وخادعة من خارج المنطقة حولها الحارس الدولي المغربي ياسين بونو بصعوبة الى ركنية (5)، نفذها الغاني توماس بارتي وتابعها النجم الفرنسي برأسه بجانب المرمى (6).

ورد جيرونا بتسديدتين بعيدتين شكلتا خطورة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك عبر أليكس غرانيل (11) وأليكس غارسيا (18)، وسيطر بعد ذلك الفريق الزائر على المجريات لدقائق دون تهديد مباشر، في مقابل فرصة واحدة خطرة جدا لستواني الذي تابع بيمناه كرة “طائرة” فوق العارضة بقليل (27).

وضاعت على اتلتيكو اغنى فرص الشوط الأول بعد لعبة ثلاثية بدأها ساوول نيغويز الى دييغو كوستا في الجهة اليسرى فأعادها خلفية الى غريزمان ومنه الى ساوول الذي اطلقها قوية من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة وسقطت ارضا خارج خط المرمى ليبعد الدفاع خطرها (33).

وسيطر بونو على كرة أخرى خطرة لرودريغو هرنانديز كاسكانتي “رودري” اثر عرضية من غزيرمان (33)، وخرج أوبلاك من عرينه لقطع انفراد ستواني فارتكب خطأ ضده واحتاج الحكم ريكاردو دي بورغوس لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو من أجل احتساب ركلة جزاء لصالحه نفذها اللاعب نفسه وسجل منها هدفه الـ 11، منفردا بصدارة الهدافين (45+2).

وفي بداية الشوط الثاني، سنحت لجيرونا أكثر من فرصة لمضاعفة غلته أبرزها من ركلة حرة نفذها غرانيل انحرفت قليلا عن القائم الأيسر (55)، قبل أن يستعيد أتلتيكو المبادرة الهجومية دون تهديد مباشر لمرمى بونو وبديله غوركا ايرايزوز (72).

وتبادل الفريقان الفرص الضائعة في آخر 10 دقائق، وتمكن اتلتيكو من ادراك التعادل والبقاء الفريق الوحيد الذي لم يخسر إلا مرة واحدة، بعد كرة طويلة من المنطقة الدفاعية الى دييغو كوستا الذي استقبلها بقدمه اليسرى وهم بالتسديد فسبقه راماليو ووضعها خطأ في مرمى فريقه (82).

وشهدت الدقائق الاخيرة عدة فرص وبنسبة أكبر لصاحب الأرض الذي رفع رصيده الى 21 نقطة وتقدم الى المركز السادس بفارق الأهداف أمام اسبانيول، وحرم ضيفه من اعتلاء الصدارة موقتا فبقي ثالثا برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة الذي تعادل معه في المرحلة السابقة 1-1.

وفي مباراة ثانية، فاز ريال بيتيس على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر سجله جونيور فيربو من سان دومينيك في الدقيقة 33 ليتساوى الفريقان برصيد 19 نقطة لكل منهما مع افضلية فارق الأهداف لريال سوسييداد صاحب المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock