الجمعية العامة التأسيسية للإتحادية الوطنية لمصانع الذهب تنتخب مكتبها التنفيذي

انتخبت الجمعية العامة التأسيسية للاتحادية الوطنية لمصانع الذهب التى انعقدت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الوطني لرباب العمل الموريتانيين بنواكشوط مكتبا تنفيذيا للاتحادية برئاسة  سيدى محمد ولد كاعم .
وكان وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة  لمرابط ولد بناهي قد افتتح اشغال الجمعية بكلمة اكد فيها ان هذه الجمعية التى تمهد لانشاء اتحادية مصانع الذهب والمستحدثة فى اطار تجسيد رؤية النهوض بقطاع التعدين الاهلي وشبه الصناعي للذهب .
وأوضح الوزير أن فخامته تعهد بتوفير المناخ الملائم للاستثمار والانفتاح والشفافية وسلامة التعاملات والصرامة في فرض احترام دفتر الالتزامات صيانة لمصالح بلدنا وحرصا على استدامة موارده.
وأكد أنه في إطار رؤية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يحرص قطاع الصناعة على تجسيد معادلة تطمئن شركاءنا على مصالحهم وتضمن استفادة الوطن من موارده ومداخيله المالية ومن تشغيل وتعزيز      الخبرات.
وأشار إلى الأهمية التي يتمتع بها قطاع التعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب الذي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وتمكن من خلق مواطن شغل مؤقتة ودائمة لمجموعات من شبابنا ومستثمرينا ووفر عائدات مهمة لاقتصادنا الوطني فضلا عن دوره المتزايد في تحسين الظروف المعيشية للعاملين فى الميدان.