الأطر ليست Les cadres عنوان مبادرة مساندة من الفاعلين في التعليم الخاص

في إطار التضامن والمؤازرة ، نظمت الرابطة الوطنية للفاعلين في التعليم الخاص مساء أمس بالعاصمة نواكشوط مبادرة دعم ومساندة لمدرسة الأطر جراء الحملة التي تعرضت لها خلال تقديم مدرسة Les cadres لألوان ترمز للمثلية أثناء حفل توزيع جوائز لها . ونظمت المبادرة في مقر مدرسة الأطر الواقعة بنواكشوط الجنوبية بمقاطعة عرفات .
هذا وحضر التظاهرة عدد كبير من مدراء المدارس الخاصة والأستاذة والفاعلين في الحقل التربوي ، وحملت المبادرة شعار الأطر ليست Les cadres .
القائمون على المبادرة عبروا عن امتعاضهم من الخلط الذي وقع بين الأسماء والذي أثار ضجة كبيرة في الرأي العام .
مدير المدرسة أوضح أن ترجمة الإسم العلم هي ما أدت هذا الأمر واستنكر ما قامت به مدرسة Les cadres من ترويج للمثلية التي تنافي قيم المجتمع الإسلامي .
بدوره الأمين العام للرابطة الوطنية للفاعلين في التعليم الخاص استنكر هو ايضا بشده هذا العمل الشنيع التي الذي قامت به مدرسة Les cadres و بين هو ايضا ان مدرسة الأطر لا علاقة لها بتلك المدرسة وإنما ترجمة الاسم هي التي ادت الى ذلك .
و بدوره الأمين العام السابق لرابطه الوطنية للفاعلين في التعليم الخاص الحارث شدد على ضروره اتخاذ الجهات المعنية ممثلة في السلطات خطوات جاده و حازمه في هذا الموضوع وأن لا تترك لمؤسسات التعليم الأجنبية الحبل على القارب لتروج لأفكارها التي تتناقض مع قيم المجتمع الاسلامي .