الرئيس غزواني ” تحقيق الأهداف التنموية والانجازات المستدامة… لا يمكن بلوغها من دون عمل مؤسسي “

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إن “تحقيق الأهداف التنموية و الإنجازات المستدامة والتحول المجتمعي العميق لا يمكن بلوغها من دون عمل مؤسسي بعيد عن الفردانية و الشخصنة، يساهم فيه الجميع كل من موقعه و في إطار صلاحياته. باختصار عمل دولة المؤسسات”.

وأضاف ولد الغزواني في لقاء جمعه امس الاثنين بالوزراء والأمناء العامين، أنه قرر لهذا السبب، منح لكل وزير صلاحياته كاملة. و”طلبت من الوزراء منح الصلاحيات لمعاونيهم. واليوم أريد أن أؤكد أنه وبقدر ما لن يكون هنالك تراجع عن هذا القرار بقدر ما لن نقبل أبدا أن يستغل ذلك لأهداف و أغراض أخرى تؤدي إلى التفريط في مصالح المواطنين الحيوية و تبذير مقدرات البلد خدمة لمصالح شخصية ضيقة”.

وألزم ولد الغزواني خلال الاجتماع، المسؤولين بالحرص على “تقريب الخدمة من المواطن وإعطاء الاهتمام والأولوية الخاصة للمواطن الضعيف الذي يعتبر البعض أن لا وساطة له ولاسند. الدولة و الإدارة وأنتم يجب أن تكونوا وساطته و سنده”.

كما ألزمهمم بـ”اليقظة و الحرص على تسيير الموارد البشرية و المالية لقطاعاتكم وفقا للمساطر القانونية وبالطريقة التي تضمن إنجاز المشاريع في الوقت المحدد لها وتوفير الخدمات للمواطن بالطريقة والنوعية المناسبة”.

وشدد على أنه “لن يكون هنالك بعد اليوم أي تسامح من طرفنا مع أي اختلال. الصلاحيات والإمكانيات أعطيت لخدمة المواطن ولإنجاز المشاريع في الوقت ومن استغلها في غير ذلك ستسحب منه وسيسأل عن أي تفريط”.