إكسبو الدوحة 2023: افتتاح الجناح الموريتاني في معرض الدوحة للبستنة

أقيم اليوم الأحد 28 يناير 2024 الحفل الرسمي لافتتاح جناح الجمهورية الإسلامية الموريتانية في معرض الدوحة للبستنة وذلك تحت إشراف معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي رفقه القائم بأعمال سفارة موريتانيا في قطر والسيدة المفوضة العامة للمعارض في موريتانيا.

وذكرت المفوضة العامة للمعارض في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيدة هاوا أبو موسى دجالو، في كلمتها الترحيبية، بأن الحضور المتميز لموريتانيا في هذا المعرض يعكس العلاقات الطيبة التي تربط موريتانيا بدولة قطر، كما يأتي انسجاما مع التوجيهات النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني.

واستكمالا لكلمتها، دعت المفوضة الحضور للمشاركة في منتدى الاستثمار الموريتاني الذي سينعقد في 20 فبراير 2024 والذي سيشهد مشاركة متنوعة من الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال الموريتانيين.
وسيكون هذا الحدث فرصة استثنائية لتسليط الضوء على مزايا الاستثمار في موريتانيا، البلد الذي ينعم بتنوع الثروات، والموقع الجغرافي الاستراتيجي مع مناخ أعمال بجاذبية متزايدة.

وسيقدم الجناح الموريتاني لمحة عامة عن بعض قصص النجاح التي حققتها البلاد في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية والمبادرات المبتكرة التي طورتها النساء للتغلب على التحديات البيئية.

وقد تشرفت موريتانيا خلال هذا الحفل الافتتاحي بحضور المفوضين العامين للدول الشقيقة المشاركة، بالإضافة إلى نحو عشرين سفيرا علاوة على أفراد الجالية الموريتانية المقيمين في قطر.

ويشكل معرض الدوحة للبستنة 2023 الذي يقام تحت شعار “صحراء خضراء… بيئة أفضل”. فرصة للتفكير في كيفية تطوير الممارسات الزراعية المستدامة ومكافحة التصحر ورفع للتحديات المتعلقة بالبيئة والأغذية والمياه والطاقة.