الوزيرة زينب بنت أحمدناه المسار الوظيفي والسياسي الحافل

بدأت الوزيرة زينب بنت أحمدناه مسارها المهني من مدينة أطار سنة 1996م كمعلمة، قبل حصولها على شهادة المتريز في القانون العام من جامعة انواكشوط سنة 2004 بتقدير حسن.
في سنة 2005 عينت الوزيرة زينب منت أحمدناه في وزارة الداخلية وبالتحديد في إدارة ترقية الديموقراطية المكلفة بتسيير المسار الانتخابي للفترة الانتقالية وذلك بوصفها رئيسة مصلحة الشؤون السياسية من سنة 2005 إلى سنة 2006 حيث أصبحت مديرة مساعدة لنفس الإدارة من سنة 2006 إلى غاية 2007. وهي
أول إمرأة تتولى منصب حاكم في موريتانيا، و ذلك من سنة 2007 إلى غاية نهاية 2008.

وفي نفس العام كانت من أوائل النساء اللائي تمت ترقيتهن لمنصب والي، لتعود من ألاك إلى نواكشوط سنة 2011.
وأدارت منت أحمدناه إدارة التعاون والدراسات والبرمجة من 2015 إلى 2018 ثم الإدارة العامة للشؤون السياسية والحريات العامة من 2018 إلى 2020.

في فبراير 2020 عينت أمينة عامة لوزارة التنمية الريفية حيث شغلت المنصب إلى غاية يونيو 2021. 

وفي يونيو 2021؛ عينت زينب بنت أحمدناه أمينة عامة لوزارة الداخلية واللامركزية إلى غاية الحادي والثلاثين مارس 2022 موعد دخولها الحكومة.
تعيينها في الحكومة

في مارس 2022؛ عينت منت أحمدناه وزيرة أمينة عامة للحكومة.

وفي سبتمبر من عام 2022 عينت وزيرة للوظيفة العمومية، وهو المنصب الذي حافظت عليه إلى غاية تعيينها وزيرة للتشغيل والتكوين المهني.
مسار مهني على الرغم من قصره إلا أن الوزيرة بنت أحمدناه تولت خلاله مناصب سامية وحساسة في الدولة وهو مايعكس إهتمام السلطات الحاكمة بهذه المرأة الفذة من نوعها لقد أدارت ملفات معقدة وتركت بصماتها واضحة في كل وزارة عينت عليها سواء في وزارة الوظيفة العمومية أو في وزارة التشغيل والتكوين المهني

توشيحات متتالية..

وشحت الوزيرة زينب منت أحمدناه، في سنة 2015، بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني.

ووشحها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، في 2020 بوسام فارس الامتنان الوطني.

 في المجال السياسي.. 
ناضلت الوزيرة زينب منت أحمدناه في صفوف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (حزب الإنصاف).

وعملت كمديرة لحملة تنصيب الحزب ثم مديرة لحملة الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية في دار النعيم في سنة 2018، و2023، حيث نجحت في تحقيق نتائج إيجابية رجحت كفة الحزب.

وتولت إدارة حملة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى في مقاطعة تفرغ زينه.
تيار واثقون
تترأس الوزيرة زينب بنت أحمدناه تيار واثقون السياسي وهو مبادرة سياسية تدعم الرئيس محمد ول الغزواني وينضوي تحت حزب الإنصاف الحاكم وقد إنضم إليه منذ تأسيسه العديد من النخب السياسية والمبادرات كما يضم في تشكلته نشطاء سياسيون وفاعلون لهم وزنهم على الساحة الوطنية
ومؤخرا طالب تيار واثقون فخامة رئيس الجمهورية ول الغززاني بالترشح لمأمورية ثانية للبقاء على الإنجازات والمكاسب الوطنية التي تحققت في البلاد .