والي الحوض الغربي يعقد اجتماعا بساكنة الطينطان

ترأس والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي أمس الأربعاء بمدينة الطينطان اجتماعا موسعا لسكان المقاطعة بهدف الاطلاع عن قرب على أحوالهم وتشخيص المشاكل المطروحة بغية إيجاد الحلول المناسبة لها.

وذكر الوالي في بداية الاجتماع بجو الانسجام و الانفتاح الذي تعيشه البلاد و الذي يبرهن على إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في بناء وطن يسع الجميع و يجد فيه كل الموريتانيين ذواتهم بعيدا عن الإقصاء و التهميش.

وشدد على أهمية مشاركة جميع المواطنين في بناء دولة حديثة تحتضن الجميع، وذلك عن طريق احترام القانون ونبذ الخلافات التي تشكل عائقا حقيقيا في وجه التنمية وصيانة المكاسب التنموية التي تحققت.

واستعرض الوالي البرامج التنموية الاجتماعية التي تعكف الحكومة على تنفيذها على المدى القريب خدمة للفئات الهشة من المجتمع وذلك في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية “أولوياتي الموسع”.

وبعد ذلك فتح المجال لرؤساء المصالح الفنية للرد على تساؤلات المواطنين التي ركزت في مجملها على نقص المياه وبناء وترميم الفصول الدراسية والنقاط الصحية، إضافة إلى توفير المدرسين و ترميم السدود و تسييج المساحات الزراعية.

وتعهد الوالي في نهاية الاجتماع بحل ما أمكن من هذه المشاكل و رفع الأخرى إلى الجهات المختصة لأخذ التدابير اللازمة لتسويتها.