نواذيبو بدأ عملية التوزيع المجاني للأسماك

في إطار العملية الرمضانية الإنسانية التي أعلنت عنها الشركة الوطنية لتسويق الاسماك والمتمثلة في توزيع كميات معتبرة من الأسماك على الأسر الفقيرة ، انطلقت صباح اليوم بمدينة نواذيبو عملية توزيع الأسماك، وقد تمت هذه التوزيعات المجانية التي ستستفيد منها 5807 أسرة وفق لوائح السجل الاجتماعي وباستخدام تطبيق تآزر، حيث تمثلت الحصة الممنوحة للاسرة الواحدة في ٢٥كلغ من الأرز و5 كلغ من السكر و2 كلغ من اللبن المجفف، إضافة الى 2 ليترات من زيت الطهي.

وأكد المفوض المساعد للأمن الغذائي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع ميدانيا على سير عملية التوزيع المجاني الجاري والتي تتم على مستوى حوانيت أمل لصالح الأسر الفقيرة في الولاية.

وأضاف أن العملية هذه السنة تتميز عن السنوات السابقة كما ونوعا بالنسبة للمواد الغذائية، مبرزا أنها عرفت هذا العام زيادة في كمية المواد الممنوحة لصالح الأسر، كما تمت وفق تطبيق جديد لضمان وصولها للمستهدفين في أماكنهم ودون تكلف.

وجرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد أحمد ولد أحويبيب والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي وممثلي الهيئات العسكرية والأمنية في المدينة وعدد من مسؤولي المفوضية.