نواكشوط الإعلان عن إطلاق مهرجان موسيقى الرعاة الدولي

صحيفة العصرنة الإلكترونية – تم مساء أمس السبت في انواكشوط الإعلان الرسمي عن انطلاق مهرجان موسيقى الرعاة الدولي والذي ستنظم نسخته الأولى في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي من 20-24 أغسطس 2021،

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في إحياء التراث المادي والمعنوي لمنطقة الحوض الغربي وكسر العزلة الحضارية والثقافية والاقتصادية عن المنطقة ولفت الأنظار لأهمية الحفاظ على البيئة ودعم السياحة في المنطقة باستغلال الموارد والإمكانيات الضخمة الكامنة في الطبيعة والبشر.

وأشاد مدير العمل الثقافي بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون، في كلمة بالمناسبة بالدور الذي تلعبه المهرجانات الثقافية في إحياء التراث الثقافي والمادي سبيلا لخلق بيئة صالحة للإبداع والتبادل الثقافي.

وأوضح خلال حفل نظمته اللجنة العليا للمهرجان أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم هذا المهرجان ماديا ومعنويا.

وبدوره أكد مدير المهرجان السيد حميد ولد ونَّ ولد خرشف أن التظاهرة ستساهم في إحياء التراث المادي والمعنوي الريفي وكسر العزلة الحضارية والثقافية والاقتصادية عن منطقة “أفله” وإنقاذ البيئة بشقيها الحيواني والنباتي وخلق بيئة سياحية لأول مرة في المنطقة.

وأشار إلى أن المهرجان سيستمر لخمسة أيام تتخللها فعاليات ثقافية وفنية ورياضية بالإضافة إلى جولات في المناطق السياحية والأثرية ومعارض منظمة على هامش المهرجان.

وجرت هذه التظاهرة بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان وشخصيات علمية وأخرى ثقافية وفنية.