وزير التشغيل يؤدي زيارة تفقد لمنسقية مشاريع التشغيل

صحيفة العصرنة الإلكترونية – أدى وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد اليوم الثلاثاء في انواكشوط زيارة تفقد واطلاع لمنسقية مشاريع التشغيل.

واستمع الوزير، خلال اجتماع عقده بقاعة الاجتماعات بمباني المنسقية، لعرض قدمه المنسق الوطني لخلية دعم تشغيل الشباب السيد محمد الشيخ ولد لحبيب، تناول فيه عمل ومجالات تدخل مشاريع التشغيل التابعة للمنسقية، كما عبر عن ارتياحه لهذه الزيارة التي تأتي في إطار الاستماع للمشاكل والمعوقات التي تحول دون تنفيذ هذه المشاريع بالسرعة المطلوبة.

وأوضح وزير التشغيل والتكوين المهني، في كلمة له بالمناسبة أن هناك استراتيجية وطنية لدعم فئة الشباب أقل من 25 سنة التي تعاني من تبعات التسرب الدراسي وعدم التكوين إضافة إلى عدم وجود آفاق لدعم هذه الفئة في الحياة اليومية.

وأضاف أن السياسات الحكومية بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعمل على ولوج كافة الموريتانيين للخدمات العمومية في مجال التشغيل، مشيرا إلى أنه ونظرا لهذه السياسات ولثقة الممولين تم إنشاء هذا المشروع الذي يعتبر الأكبر من نوعه في تاريخ البلد لمعالحة البطالة وخاصة لدى فئة الشباب الأقل من 25 سنة والممول من طرف البنك الدولي بما يناهز 40 مليون دولار. ويستهدف الأوساط الهشة من الشباب في مناطق انواكشوط والحوض الغربي والحوض الشرقي ولعصابة واترارزة وكيدي ماغه.

وأكد أن هذه المشاريع، التي يتم تنفيذها بالشراكة مع وكالة تشغيل الشباب والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، ستسمح للشباب بولوج سوق العمل ومعالجة البطالة في البلد طبقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية.

جرى اللقاء بحضور الأمين لوزارة التشغيل والتكوين المهني ومكلف بمهة بالوزارة والمستشارة الإعلامية.