فعاليات الدورة الرابعة منمعرض “إكسبو 2020 دبي”؛ بحضور رئيس الجمهورية

انطلقت، الإثنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع في مركز دبي للمعارض على هامش معرض “إكسبو 2020 دبي”؛ بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ بصفته ضيف شرف، وذلك تحت شعار “الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”.

 وتستمر قمة دبي ستة أيام، من 21 إلى 27 نوفمبر الجاري بحضور أكثر من 250 مشاركا ًمن مختلف أنحاء العالم.

ويحضر  القمة، إلى جانب الرئيس ولد الشيخ الغزواني، أربعة رؤساء دول ورؤساء حكومات،  و4 من كبار المسؤولين بالأمم المتحدة، ومبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التغيير المناخي و25 وزيراً ومصنعين وخبراء عالميين ورؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات الصناعية العالمية.

وتناقش القمة العالمية للصناعة والتصنيع أحدث التوجهات التكنولوجية والصناعية وصياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي وتحديد الاستراتيجيات التي من شأنها تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر القمة العالمية للصناعة والتصنيع بجلسة نقاش بعنوان: “التكنولوجيا والشراكات” إضافة إلى مناقشة تطوير القطاع الصناعي وتعزيز شبكات الاتصال والرقمنة.

وتتضمن فعاليات القمة انعقاد 3 مؤتمرات متخصصة عن التكنولوجيا والاستثمار المؤثر والطاقة البديلة والمتجددة وإقامة فعاليات مشتركة مع المملكة المتحدة وأستراليا وإيطاليا، إضافة إلى معرض صناعي تكنولوجي للمرة الأولى وتدريب احترافي للشباب.