وزير النقل يتفقد سير الأشغال في بعض قطاعه بالعاصمة نواكشوط

عاين وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم السبت، الأشغال في مشاريع (جسر ملتقى باماكو وارصفة شارع رئيسي في عرفات والشبكة الحضرية 2021  وجسر ملتقى  الحي الساكن) ،وهي الزيارة الميدانية التي تأتي مباشرة بعد الإنذارات التي وجهت الوزارة لجميع الشركات التي تربطها عقود أشغال مع الوزارة. 

وقالت الوزارة في صفحتها على فيسبوك إن الخطوة تدخل في إطار متابعة مشاريع البنى التحتية الطرقية بشكل عام والمشاريع التي تعرف تأخر وبطء في التنفيذ بغية معالجة وتعويض التأخرات أو فسخ العقود”. 

وقال الوزير  إن الانذارات التي تم توجيهها يوم الثلاثاء الماضي للشركات المنفذة  للمشاريع تحتوي مهلة  15 يوما إذا انتهت دون قيام الشركات بتوفير ما طُلب منها من تعزيز للآليات والكفاءات ومن زيادة في وتيرة الأشغال حسب معايير الجودة المنصوص عليها في دفاتر الالتزامات فسيتم بعدها المضي قدما في الإجراءات العقابية والتي قد تنتهي بفسخ العقود وبالإدراج في اللائحة السوداء. 

وشدد الوزير على ضرورة التغلب على التأخر الملاحظ على مستوى تنفيذ جسر الحي الساكن والشبكة الحضرية 2021 ومشروع أرصفة الشوارع مؤكدا أن  الشركات المنفذة ملزمة بالعمل خلال المهلة على تغيير نسب تقدم الأشغال لتساوي أو تتجاوز نسبة استهلاك الآجال.