وزير التجهيز والنقل ” لن نسمح بتعثر أي مشروع طرقي…… “

شدد وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد على أن قطاعه ومن خلال استراتجية محكمة وصارمة “لن يسمح بتعثر أي مشروع طرقي بالحضور والمتابعة والتقييم والاستباق”، وذلك في كلمة له على هامش جولة اليوم السبت في وُرش مشروع المقطع الطرقي الرابط بين الاك وآجوير والبالغ طوله 54 كلم.
إيجاز صحفي:
تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد رفقة السلطات الإدارية والأمنية في ولاية البراكنة اليوم السبت 12/02/2022 جميع ورش الأشغال ووقف ميدانيا على العمل في المقطع رقم2 من إعادة تأهيل وتوسيع وبناء طريق الاك_بوتلميت الذي يربط بين الاك وآجوير والبالغ طوله 54 كلم .
وينفذ المقطع الطرقي الواقع بين آجوير و الاك بالمواصفات المتفق عليها في دفتر الالتزامات -طبقتين من الاسفلت سمكهما 18سم ،وطبقة أساس وماقبل أساس بسمك 12سم إضافة لكون العرض 7 متر مع اكتاف جانبية بعرض 1.5 لكل جانب- بتنفيذ من شركة GTM ومراقبة تحالف مكاتب CID/CETRIM .
ومن المقرر أن تنتهي الأشغال تعاقديا في يوم 15 فبراير 2023 .
وتتقدم الأشغال جمليا في المشروع بنسبة تجاوزت قبل أيام 32% ( 16كلم من طبقة القاعدة الاسفلتية ).
وشملت زيارة معالي الوزير جميع ورش مشروع المقطع الطرقي قدم معاليه خلالها توصيات واعطى تعليمات تدخل جميعُها في إطار اليقظة في كل مراحل الأشغال لضمان الجودة العالية في إعادة التأهيل والانتهاء قبل او مع الاجال المحددة ب 30 شهرا -تنتهي 15فبراير من السنة القادمة-.
وأكد معالي الوزير أن القطاع من خلال استراتجيته المحكمة و الصارمة لن يسمح بتعثر اي مشروع طرقي بالحضور والمتابعة والتقييم والاستباق، وذلك لتحقيق تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال البنى التحتية الطرقية ، المنفذة من طرف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.
هذا وكان معالي الوزير مرفوقا بالسلطات الإدارية والأمنية في ولاية البراكنة ، ووفد هام من القطاع .