ألاك/ المندوب العام لتآزر يتفقد سير الأشغال بإعدادية المدينة

تفقد الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر” السيد صمبه سالم أمبارك، صباح اليوم، الأشغال الجارية فى ورشة إعدادية ألاك الجديدة.
و خلال هذا التفقد اطلع الأمين العام عن كثب على المرحلة التى وصلتها مختلف أجنحة الورشة و استمع رفقة مستشار والى لبراكنة و حاكم مقاطعة ألاك إلى شروح فنية و استفسر عن العوائق المحتمل تسجيلها في تنفيذ المنشأة التعليمية و تعرف و الوفد المرافق على الأجزاء التى اكتمل العمل فيها من الإعدادية ؛ التى تضم سبعة فصول دراسية و قاعة مخبر و ومكتب إدارة و سكن للمدير و آخر للحارس و مراحيض و سورا.
وأوصى الأمين العام المقاولة المنفذة بالتنسيق المحكم مع السلطات الإدارية المحلية فى مختلف مراحل البناء.
و فى ذات الإطار ؛ وضع الأمين العام الحجر الأساس لمدرسة ابتدائية جديدة فى قرية لمدن ببلدية أقشوركيت بمقاطعة ألاك،
و قد تلقى شروحا فنية ميدانية عن المشروع قدمها مدير برنامج التهذيب و التكوين بتآزر السيد عبد الرحمن سيدنّ أوضح خلالها أن بناء هذا الصرح التعليمي يأتى استجابة لحاجة ملحة من ذوى التلاميذ. و تتكون المدرسة من ستة حجرات دراسية و مكاتب إدارية و سكن للمدير و كفالة مدرسية و سكن للحارس و مراحيض و سورا ..
الأمين العام طالب ممثلي المستفيدين من المشروع بالتعاون الوثيق مع السلطات الإدارية المحلية حتى يتم وفق المواصفات والمعايير طبقا لدفتر الشروط.
متحدث باسم السكان ثمن المنشأة و أعبر عن استعدادهم التام للتعاون مشيدا بما تحقق فى مجال تشييد المؤسسات التعليمية سبيلا لفضاء تعليمي موات للمدرسة الجمهورية التى تعهد بها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

أما فى بوتلميت فقد أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر” على العملية الثانية من توزيع بطاقات التأمين الصحي على المستفيدين.
عمدة بلدية بوتلميت السيد عيسى و لد الراجل ولد البشير رحب بالحضور مثمنا تدخلات المندوبية العامة “تآزر” مبرزا أن بلديته استفادت كغيرها من تلك التدخلات التى لها أثر خاص على الحالة المعيشية للفئات الهشة فى ظرفية خاصة ، وقال العمدة إن” تآزر” التى وقفت معنا من خلال مختلف تدخلاتها كتوزيع التحويلات النقدية و دكاكين التموين ، و تشييد المؤسسات التعليمية وغيرها ؛ ننتظر منها المزيد وهي حَريّة بالشكر وهي تجل واضح فى تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ و قد وضع الأصبع على مكمن الداء المتمثل فى الفقر و الجهل و التخلف .
وقد ألقى الدكتور محمد سيدات ؛ رئيس مشروع الصحة والاغذية ببرنامج الشيلة كلمة بالمناسبة أبرز خلالها أن التأمين الصحي يعتبر إحدى الرافعات الأساسية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأمم لما يوفره من مال و ولوج للخدمات الصحية للفرد و المجتمع بالنظر إلى أنه يعزز اللُّحمة الاجتماعية و يذيب الفوارق الاجتماعية و تبعاتها السلبية.
و أضاف أن هذه العملية تدخل فى إطار عملية وطنية شملت استفادة 100000أسرة متعففة من التأمين الصحي .

بعد هذه الكلمة؛ باشر الأمين العام توزيع نماذج من بطاقات التأمين الصحي على مستحقيها لتتواصل العملية فى المقاطعة خلال الأيام القادمة.
رافق الأمين العام للتآزر في كل هذه المحطات حكام المقاطعات المزورة و السلطات الأمنية و مديرين مركزين بالمندوبية العامة “تآزر “.