نواكشوط/ تنظيم الدورة ال37 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة، أمم ولد بيباته صباح اليوم الاثنين في مباني الأكاديمية الدبلوماسية، على انطلاق الاجتماعات المحضرة للدورتين، السابعة والثلاثين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية و الرابعة والخمسين لمجلسها التفيذي التي تنعقد في انواكشوط من 11 إلى 14 ابريل الجاري.
وشدد الأمين العام على أهمية هاتين الدورتين اللتين تنعقدان في ظروف دولية تتسم بتأثيرات جائحة كوفيد 19 وبالحرب الروسية الأوكرانية والتغيرات المناخية والارتفاع المذهل للأسعار.
وأضاف أن التحديات الحالية تفرض مضاعفة التنسيق في إطار إعداد البرامج التنموية والمبادرات وتحديد العوامل المشتركة بين الدول العربية والتي من شأنها الاستغلال المعقلن للموارد الطبيعية وتبادل الخبرات في مجال التنمية من أجل تعزيز الأمن الغذائي العربي وتسريع النمو والتنمية والقضاء على الفقر والجوع.
وبدوره أشاد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور ابراهيم أدم أحمد الدخيري بمستوى تحضير هاتين الدورتين في نواكشوط، وذكر بسلسلة الاجتماعات التي ستنظم على هامش الدورة ال37 العادية للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي ينتظر منها التركيز على المسائل الفنية والمالية والإدارية والقيام بحوصلة ما تحقق في هذا المجال.