وزير الزراعة ” تم اتخاذ كل التدابير لإنجاح الحملة الزراعية “

قال وزير الزراعة آدما بوكار سوكو، إن جميع الإجراءات الكفيلة بتجاوز كافة الصعوبات المطروحة تم اتخاذها لإنجاح الحملة الزراعية الصيفية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده، مساء أمس بمدينة روصو مع المزارعين، للتعرف على أهم معوقات تحقيق النهضة الزراعية في ولاية ترارزة، وبحث سبل تطوير الاستصلاحات الزراعية وتصحيح الاختلالات الفنية للاستصلاحات المبرمجة وتوجيه القائمين عليها بضرورة تسريع وتيرة تنفيذ الأشغال واحترام الآجال مع مراعاة الجودة والتقيد بشروط دفاتر الالتزامات.
وأوضح الوزير أن المصالح المعنية ستباشر عملها لإيجاد حلول لنقص المياه في بعض القنوات الناتج عن طبيعة الاستصلاحات، من خلال تنظيف وتعميق القنوات، في ظل التزام منظمة نهر السنغال بالحفاظ على منسوب مرتفع للماء في سد جاما، داعيا في هذا الإطار المزارعين إلى مراعاة طاقة القنوات من أجل الحصول على المياه الكافية للري طيلة الموسم، واستخلاص العبر من التجارب المتكررة لمشكل المياه.
وبين الوزير أن استئناف حملة الشهادات المنتجين للزراعة في مزرعة امبورية بعد توقف دام ثلاث سنوات، يأتي تتويجا لجهود الوزارة الهادفة إلى استغلال المقدرات الزراعية وخلق فرص عمل والحد من البطالة في صفوف الشباب.