وزير الوظيفة العمومية يشارك بجنوب افريقيا في مؤتمر دولي للقضاء على ظاهرة عمالة الأطفال

انطلقت الثلاثاء، في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا أعمال المؤتمر الدولي الخامس للقضاء على عمل الأطفال بمشاركة موريتانيا.

ومثل موريتانيا في المؤتمر وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبدالله ولد عثمان.

بيان:
بلادنا تشارك في المؤتمر الدولي الخامس حول عمل الأطفال المنعقد في جنوب إفريقيا

شارك معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد محمد ولد عبدالله ولد عثمان في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا في المؤتمر الدولي الخامس للقضاء على عمل الأطفال.

وفي هذا الإطار نظمت أمس الثلاثاء الورشة الإفريقية المخصصة للتجارب و المبادرات المقام بها من أجل القضاء على عمل الأطفال على مستوى القارة.

تمت إدارة الورشة من طرف بعض الوزراء المشاركين في المؤتمر حيث مثلت دول شمال إفريقيا من طرف معالي الوزير محمد ولد عبدالله ولد عثمان الذي تناول في حديثه التجربة الموريتانية، مؤكدا على الإرادة السياسية القوية التي يحظى بها المجهود الوطني للقضاء على عمل الأطفال، وذلك من خلال الخطة الوطنية المعتمدة، وإنشاء لجنة وزارية مشتركة برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود ولجنة فنية مكلفة بالموضوع و هئية إشراف على الخطة و الوطنية.

كما تطرق معالي الوزير إلى ضرورة القيام بتدابير مبتكرة خاصة تلك المتعلقة بالتقنيات الجديدة لتساهم أكثر في تدريس الأطفال ومن ثم إبعادهم عن ما يجرهم إلى العمل او الانحراف.

هذا وكان المؤتمر قد جرى افتتاحه يوم الأحد الماضي تحت رئاسة رئيس جنوب إفريقيا السيد سيريل راموفوزا ولفيف كبير من الشخصيات الهامة و جمع غفير من وزراء العمل والخدمة العمومية في عدة بلدان، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية ومسؤولي المنظمات الدولية والإقليمية.