BMCI يعلن إطلاق BMCI للأعمال لعام 2022

أعلن البنك الموريتاني للتجارة الدولية (BMCI)، إطلاق تحدي BMCI للأعمال 2022 بالشراكة مع غرفة التجارة الموريتانية الشابة (JCCM).
وقال البنك في بيان إنه “بعد نجاح النسخة الاولى التجريبية في عام 2021، يواصل البنك جهوده لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال المحلية والتكامل المهني”.
وفيما يلي نص البيان
بيان صحفي
للإعلان عن الإطلاق الرسمي لتحدي BMCI للأعمال: 
 
نواكشوط، 25 مايو 2022،
 
يطلق البنك الموريتاني للتجارة الدولية (BMCI) ، بالشراكة مع غرفة التجارة الموريتانية الشابة (JCCM) ، تحدي BMCI للأعمال 2022.
بعد نجاح النسخة الاولى التجريبية في عام 2021، يواصل البنك جهوده لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال المحلية والتكامل المهني. خلال النسخة الماضية، تم استقبال أكثر من 260 مترشحا، تأهلت 20 منهم لمرحلة الدعم الأولى. واستفادت المجموعة الثانية، المكونة من   8فرق متأهلة للنهائيات، من برنامج تدريبي مصمم خصيصًا للدفع بأفكار مشاريعهم أو شركاتهم الناشئة: وفي المرحلة الاخيرة، قدمت الفرق النهائية عروضها امام لجنة تحكيم تابعة للبنك تم على أثرها اختيار ثلاثة فائزين حصلوا على تمويلًات مسهلة بالإضافة الى دعم تقني ولوجستي.
تعود النسخة الثانية، والتي تستهدف فئتين هما: الشركات الناشئة التي تمتلك منتج أو خدمة متاحة في السوق والأشخاص الذين يمتلكون أفكار لمشاريع مبتكرة وسبق لهم اجراء دراسة سوق او دراسة جدوى. وستتبع نسخة 2022 المراحل التالية:
سيتم فتح باب التسجيل من 1 إلى 30 يونيو وبعدها، سيتم اختيار 20 فريقًا وسيستفيدون من تدريب مكثف لتحديث وتحسين نموذج أعمالهم وخططهم المالية، ثم سيتنافسون ليكونوا من بين المتأهلين الستة للمرحلة النهائية. والتي ستشمل برنامج تسريع هو الأول من نوعه في موريتانيا يمتد لمدة شهر ويتألف من تدريب تقني مصمم حسب احتياجات كل مشترك بالإضافة لفعاليات تواصل مع رجال اعمال ومستثمرين وممثلين من النظام البيئي لريادة الأعمال وجلسات توجيه خاصة مع خبراء محليين ودوليين.
ومن المقرر أن يقام النهائي الكبير يوم 3 سبتمبر 2022.
للنجاح، تحتاج الشركات الناشئة إلى رأس مال، ولكنها أيضًا تحتاج إلى توجيه ودعم تقني، فضلاً عن شبكة مهنية فعالة. ولهذه الغاية، يطلق البنك الموريتاني للتجاري الدولية تحدي الأعمال 2022. وسيتم فتح باب التسجيل من 1 إلى 30 يونيو 2022. تابعونا على صفحة التحدي على الفيسبوك “BMCI Business Challenge” ولا تفوتوا أي أخبار او مستجدات.
 
تعريف بالبنك الموريتاني للتجارة الدولية:
رائد في قطاع البنوك الموريتانية
يحتل البنك الموريتاني للتجارة الدولية حاليا مكانة رائدة في القطاع المصرفي الموريتاني، فهو الأول من حيث إجمالي الميزانية العمومية وعدد العملاء وإجمالي الودائع، كما أن لديه أكبر شبكة من الفروع المصرفية في جميع أنحاء البلاد. (المصدر: bmci.mr)
تعريف بغرفة التجارة الموريتانية الشابة:
تأسست غرفة التجارة الموريتانية الشابة في عام 2013، وهي منظمة شبابية مكرسة لتعزيز ريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتحرير المرأة اقتصاديًا.