نواكشوط/ الإعلان عن ميلاد ” النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين “

تحت إشراف الامين العام لوزارة العدل محمد ولد أحمد عيده مساء أمس بنواكشوط تم تنظيم حفل انطلاق أنشطة النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين.
وقد جرى الحفل بحضور  عدد من مستشاري وزير العدل ومديري الادارات المركزية بالوزارة إضافة إلى رؤساء محاكم وأعضاء من النيابة العامة ونقيب الهيئة الوطنية للمحامين ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ورؤساء نقابات عدلية وموثقين ومنفذين وجمع غفير من كتاب الضبط.
رئيس النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين الاستاذ/محمدعالي محمدن (عدود)، نوه في بداية كلمته بالحضور الكريم، مشيرا إلى أن هذا الحفل يشكل مرحلة فاصلة بالنسبة لكتاب الضبط الرئيسيين، بين الماضي والمستقبل وذلك بفضل استصحابهم لوسائل غير تقليدية للحراك النقابي، منبها إلى أن طريقهم لتحقيق ذلك هو التعاون المشترك مع جميع الشركاء في الحقل القضائي والإداري ورؤية شاملة تستحضر المصلحةالعامة لإرساء دولة القانون وقيم العدالة.
النقيب عدود شدد على أن هذا المشروع النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين الذي اتفق مؤسسوه مجازا على تسميته “تأسيس المهنة”، ليس نشازا في عملية البناء  التراكمي لمؤسسات الحقل العام القضائي والاداري، وإنما جاء نتيجة وعي ودراية ودراسة للواقع وتخطيط محكم يحفظ الأواصر ويقدر العلاقة بينهم وزملائهم في المهنة ومختلف أقطاب الهيئة القضائية، حيث يأتي مشروعهم العام متناسقا مع نفسه.
وقد أشفع الحفل بمداخلات كانت عبارة عن عروض حول نشأة مهنة كتابة الضبط ودورها، كما تم تقديم إفادات تكريم لعدد من عمداء المهنة.