مفوضة الأمن الغذائي توقع مع السفير الياباني مذكرة تمويل عشرات البرامج المدرة للدخل

وافق التعاون الياباني، أمس، على تمويل محفظة مشاريع تنموية لصالح مفوضية الأمن الغذائي، بغلاف مالي يصل إلى 930 مليون أوقية قديمة.
 
وسيخصص التمويل لإنجاز عشرات المشاريع المدرة للدخل، والبرامج التنموية، لفائدة المواطنين الأكثر هشاشة، في جميع الولايات الداخلية، بالإضافة إلى تحسين قدرة مفوضية الأمن الغذائي  في مجال مواجهة الأزمات الطارئة، خاصة في شقها المتعلق بالكوارث الطبيعية، وفقا للسفير الياباني لدى نواكشوط.
 
مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري قالت إن النتائج الإيجابية، للمشاريع والبرامج التنموية التي نفذتها المفوضية لصالح المواطنين في الولايات الداخلية، بتمويل من التعاون الياباني، تدفع لإنجاز مزيد من تلك المشاريع والبرامج، وذلك لما لها من انعكاس إيجابي على حياة المواطنين من الفئات الأكثر هشاشة.
 
من جانبه أكد السفير الياباني لدى نواكشوط نوريو أهارا أن الموافقة على تمويل محفظة المشاريع هذه، والتي تشمل تعزيز قدرة المفوضية في مجال التخزين، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأقل دخلا، وتدعيم قدرة المفوضية على مواجهة الأزمات الطارئة، تأتي توطيدا لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، الممتدة على مدى أربعة عقود.
 
جاء ذلك، خلال حفل نظم، أمس، بمقر مفوضية الأمن الغذائي في نواكشوط  للإعلان عن موافقة الحكومة اليابانية على تمويل محفظة مشاريع ممولة، في إطار التعاون الياباني