توقيع مذكرة تفاهم بين البريد الموريتاني ونظيره السعودي

وقع البريد السعودي “سبل”، اتفاقية مع الشركة الموريتانية للبريد، على هامش اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد في الجزائر، وذلك من أجل تقديم خدمة طرود الحج والعمرة لحجاج ومعتمري موريتانيا عن طريق مركز البريد السعودي.
ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي، عبد العزيز بن سابق الفوزان نائب الرئيس للشؤون القانونية والدولية والتنظيمية، ومن جانب الموريتاني، علي ولد عيسى المدير العام للبريد الموريتاني.
وبموجب الاتفاقية، ستقدم الخدمة للحجاج بأسعار خاصة عبر نقاط بيع في المكاتب المحددة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتقاط طرود الحجاج من مقر سكن بعثة الحج حسب الترتيبات التشغيلية المتفق عليها، كما ستتم جدولة رحلات جوية مع شركات الطيران المناسبة برحلات مباشرة أو بمحطة توقف واحدة على الأكثر.
كما سيقوم البريد الموريتاني بالتنسيق مع شؤون الحج، لتعريف الحجاج والمعتمرين بالخدمة، وتسويقها، إضافة إلى التنسيق مع مصلحة الجمارك والجهات المختصة لمنح تسهيلات لهذه الخدمة، وإعطاء الأولوية لمواد الحجاج بسرعة المعالجة والتسليم لتلك الشحنات إلى المستفيدين بأسرع وقت ممكن، كما يتم التنسيق المشترك بين المختصين والمسؤولين عن بعثات الحج والبريد السعودي في هذه الدول.