موريتانيا تتسلم شحنة من التمور مقدمة من المملكة العربية السعودية

تسلمت موريتانيا أمس الخميس شحنة من التمور هدية من المملكة العربية السعودية.

وأشرف على تسلم شحنة التمور مفوض الأمن الغذائي المساعد لمام ولد عبداوة، وذلك بمباني إدارة المخازن التابعة للمفوضية.

وتتكون الشحنة من 75 طنا من التمر، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عاينها في مخازن المفوضية، المفوض المساعد السفير السعودي في موريتانيا ووفديهما المرافقين.

وأوضح المفوض المساعد، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الهدية “تأتي في إطار تدعيم علاقات التعاون والأخوة والصداقة القائمة بين البلدين الشقيقين، تلبية لطموح قائدي البلدين، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وأضاف ولد عبداوة “أن المملكة العربية السعودية، دأبت على تقديم هذه المساعدة لبلادنا، مثمنا دور الهدية السعودية من التمر، ففضلا عن القيمة الغذائية لمادة التمر، فهو يحتل موقعا مهما في الوجبة الموريتانية”.

ولد عبداوة قال أيضا إن “الهدية السعودية من التمر ساهمت بانتظام في تعزيز الأمن الغذائي للبلد، ومد يد العون للفئات الهشة من المواطنين، تلك الفئات التي يحتل النهوض بها موقعا متقدما في سلم أولويات الحكومة، بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد الشيخ الغزواني، وبإشراف مباشر من معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود”.

من جانبه أكد محمد بن عايد البلوي السفير السعودي في بلادنا، أن حكومة بلاده تُولي عناية خاصة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، من أجل النهوض بها إلى آفاق أرحب، مضيفا أن مختلف المشاريع التي تنفذها المملكة في بلادنا، دليل واضح على ماوصلت إليه علاقات البلدين من مستوى عال ومتقدم.

وجرى حفل استلام شحنة التمور بحضور سليمان الشريع رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبعض أطر المفوضية، وطاقم من السفارة السعودية في نواكشوط.