النكبة جريمة مستمرة والعودة حق هكذا أحيت السفارة الفلسطينية بنواكشوط الذكرى ال71 للنكبة

أحيت السفارة الفلسطنية في نواكشوط مساء أمس الخميس الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة تحت عنوان “النكبة جريمة مستمرة والعودة حق”.

وخلال كلمة له بالمناسبة قال سفير دولة فلسطين المعتمد لدى موريتانيا، محمد قاسم أسعد الأسعد إن الشعب الفلسطيني يحيي هذا اليوم في كامل الأراضي الفلسطينية وفي الشتات ومع أحرار العالم في كافة أنحاء المعمورة.

وأضاف السفير أن إس*رائيل تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني و تتنكر للنكبة وترفض قرارات الشرعية الدولية القاضية بعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب السفير الأمم المتحدة بالضغط لاحترام قرارات الشرعية الدولية أو تعليق عضوية إس*رائيل في الأمم المتحدة ، مؤكدا أن وعد بلفور هو وعد من لا يملك لمن لايستحق.

وحضر الحفل وزير العدل، محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيه، ووزير الشؤون الخارجية والموريتانين في الخارج وكالة، وماصار سيسوكو، والسفير المدير العام للمصالح المشتركة والدعم الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية وكالة و محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي وعمر محمد بابو السفير المدير العام لمديرية العالم العربي للتعاون الثنائي وآمنة أشريف أحمد المديرة العامة المساعدة للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.