الرئيس غزواني يدعو قادة الدول العربية إلى ضرورة توحيد الصف العربي

دعا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قادة الدول العربية إلى ضرورة توحيد الصف العربي وتنسيق الجهود من أجل دعم المواقف العربية على المستويين الإقليمي والدولي، داعيا إلى حل سريع للمشاكل الأمنية والسياسية التي تشهدها عدة دول عربية مثل ليبيا واليمن والسودان.

كما طالب رئيس الجمهورية خلال كلمته في افتتاح القمة العربية اليوم بتعزيز التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، تمهيدا لإنشاء سوق عربية مشتركة، ستمكن من التأسيس لتنمية مستديمة وشاملة في الفضاء العربي.

ونوه رئيس الجمهورية بأن موريتانيا تستعد لاستضافة الدورة الخامسة للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية، التي ستنظم في نواكشوط خلال شهر نوفمبر القادم.

كما أشاد بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، معربا عن ترحيبه بالرئيس السوري بشار الأسد بين القادة العرب المشاركين في هذه القمة العربية.

وقال رئيس الجمهوية محمد ولد الشيخ الغزواني إن الحاجة ماسة اليوم لرص الصف العربي أكثر من أي وقت مضى، مضيفا أن موريتانيا تدعو لبذل كل الجهود الممكنة لوقف الاقتتال الدائر في السودان، وضرورة ايجاد حل سياسي دائم وشامل يضمن عودة الاستقرار إلى السودان.

وأكد رئيس الجمهورية وقوف موريتانيا إلى جانب الشعب الفلسطيني، منددا في ذات السياق بالهجمات الإس*رائيلية على الفلسطينيين.