وزيرة التشغيل تشرف على حفل إطلاق تكوين لصالح 160 شابا

أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، زينب بنت أحمدناه، اليوم، على حفل إطلاق تكوين لصالح 160 شابا في إطار الاتفاقية الموقعة في نوفمبر الماضي بين البرنامج الوطني المندمج لدعم المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر (PNIME) والمجلس الوطني للشباب.

التكوين الذي سيتم تنظيمه داخل مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني في البناء والأشغال العمومية بنواكشوط، سيسمح للشباب البالغ عددهم 160 شابا، الذين يبحثون عن مؤهل أول، بالتدرب على عدة مجالات: التشخيص؛ نجارة الألمنيوم؛ الطبوغرافيا؛ تدعيم حديد البناء؛ الديكور (الجبس)؛ فني البناء والأشغال العامة؛ الكهرباء الصناعية؛ واللحامة الصناعية.

ويتعهد برنامج PNIME من خلال هذه الاتفاقية بتوفير التكوين لـ 160 شاباً حددهم المجلس؛ ودعم المنح الطلابية طوال فترة التكوين مع تقديم مجموعة أدوات للمستفيدين الشباب لتسهيل اندماجهم في سوق العمل؛ بالإضافة إلى ضمان مراقبة وتقييم تنفيذ هذه الاتفاقية.

الوزيرة وفي كلمة لها بالمناسبة دعت المشرفين على هذه العملية إلى العمل الجاد من أجل تزويد سوق العمل الوطنية بكفاءات مهنية مؤهلة تلبي حاجيات القطاع العام والخاص معا، كما طالبت المستفيدين من هذا التكوين أيضا إلى المثابرة والجدية للحصول على الخبرة المطلوبة في المهن التي اختاروها.

بدوره تعهد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بإدماج مستفيدين لتلبية احتياجات الشركات التابعة للاتحاد.