موريتانيا: تازيازت تقدم مساعدة لمكافحة “كوفيد_19”

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليمه يحيى اليوم الثلاثاء على استلام مساعدة مقدمة من طرف شركة “كينروس تازيازت”لدعم القدرات الوطنية حول الوقاية والكشف عن وباء فيروس كوفيد-19 المستجد.

و في كلمة لها بالمناسبة شكرت الأمينة العامة للوزارة شركة “كينروس تازيازت” على دعمها لنظامنا الصحي من أجل الوقاية والكشف عن هذا الفيروس التاجي بشكل صحيح و منع انتشاره في بلدنا، معتبرة أن ذلك يتماشى مع التعبئة الشاملة وفق رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضافت أن هذا التعاون بين القطاع العام والخاص يعكس الأهمية التي توليها الحكومة لتعزيز الجهود التي تبذلها لمكافحة هذا المرض بإشراك مختلف القطاعات المعنية للحيلولة دون تفشي هذا الوباء.

وتتمثل هذه الهدية في 24 غرفة تحتوي على 16 سريرا مجهزا بالأثاث الضروري و 200 سلة من المواد الغذائية ومواد النظافة لمساعدة الأشخاص الخاضعين للعزل و20 ألف منشور للتوعية ضد المرض.

وفي كلمة له بالمناسبة قال نائب رئيس شركة تازيازت المكلف بالعلاقات الخارجية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار أن الهدف الرئيسي لشركة كينروس تازيازت هو سلامة موظفيها، موضحا ان للشركة دورا فاعلا في اقتصاد البلاد انطلاقا من مسؤوليتها الإجتماعية.

وفي ختام كلمته هنأ السيد نائب رئيس الشركة الحكومة الموريتانية خاصة وزارة الصحة على الجهود التي تبذلها من أجل ضمان سلامة المواطنين .
آخر تحديث : 24/03/2020 1