الجيش الموريتاني يتسلم 80 ألف جرعة لقاح هبة من الصين

صحيفة العصرنة الإلكترونية – كشف وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف أن 80 ألف جرعة من الدفعة التي منحتها الصين لموريتانيا – والتي تبلغ 280 ألف جرعة – خاصة بالجيش، وذلك في إطار التعاون بين الجيشين الصيني والموريتاني.

وأكد ولد الزحاف في تصريح عقب استلام الدفعة بمطار نواكشوط الدولي بحضور وزير الدفاع حننا ولد سيدي أن منح هذه الدفعة يأتي في إطار العلاقات الموريتانية الصينية القوية، وبهدف مساعدة موريتانيا على اجتياز الجائحة والتخفيف من حالات الإصابة والوفيات.

وقدم ولد الزحاف الشكر للحكومة والجيش الصينيين على الهبة والتعاون المثالي بين البلدين الصديقين، مذكرا بأن هذه هي الدفعة الثانية من نوعها، حيث تم تسليم دفعة أولى من قبل تتكون من 50 ألف جرعة.

وأضاف ولد الزحاف أن هذا سيضمن استمرارية عملية التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 في البلد، ودعا المواطنين إلى الإقبال على التلقيح لإلزامية الوصول إلى مستويات عالية من تغطية اللقاح، حتى يتسنى للبلد الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي في ظروف الجائحة.

السفير الصيني بموريتانيا، لي بايجون أكد في تصريح بالمناسبة أن اللقاح يمثل جانبا من التعاون الموريتاني الصين، مذكرا بأن الحكومة الصينية قدمت لموريتانيا منذ ظهور الوباء مساعدات طبية شملت أجهزة تنفس وملابس ومعدات طبية.

وأشار الدبلوماسي الصيني إلى أن هذا العمل يؤكد عزم قائدي البلدين على تعزيز التعاون بين موريتانيا والصين، كما يعد مثالا للتعاون بين الحكومتين والجيشين.

وأكد عزم الصين مواصلة دعمها لموريتانيا وخاصة في مواجهة كوفيد-19، معبرا عن سعادته بمشاركة وزيري الدفاع والصحة في حفل تسلم هذه الكمية من الدفعة الثانية من اللقاح الصيني