كيهيدي اختتام دورة تكوينية لصالح 50 وكيل البيطري

صحيفة العصرنة الإلكترونية – اختتمت اليوم الاثنين في مدينة كيهيدي أشغال دورة تكوينية لتعزيز قدرات 50 وكيلا بيطريا، منظمة بالتعاون بين المدرسة الوطنية للتكوين و الإرشاد الزراعي بكيهيدي و مديرية المصالح البيطرية بوزارة البيطرة، و بتمويل من البنك الدولي عبر مشروع دعم النظام الرعوي في الساحل .

و تلقى المشاركون الذين يمثلون ولايات اترارزه و آدرار و داخلة انواذيبو و كيدي ماغه و إنشيري و تيرس الزمور، عروضا نظرية و تجارب ميدانية في مجالات الصحة الحيوانية.

و أكد والي كوركل، السيد أحمدنا ولد سيد أب، في كلمة بالمناسبة، أن تكوين الكادر البشري المؤهل يشكل رافعة أساسية لتحسين كفاءة قطاع الإنتاج الحيواني الذي يشكل دعامة رئيسية للاقتصاد الوطني .

و أضاف أن العناية الخاصة بالبرامج التنموية لهذا القطاع تنبع من أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني”تعهداتي” التي تجسدت من خلال إشرافه مؤخرا على معرض التنمية الحيوانية في مقاطعة تمبدغه حيث أكد على ضرورة قيام القطاعين العام والخاص بالاستثمار المكثف في مجال الإنتاج الحيواني.

أما مدير المدرسة الوطنية للتكوين و الإرشاد الزراعي، السيد سيد الخير ولد الشيخ الطالب أخيار، فقد عبر عن أمله في أن تساهم هذه الدفعة في تعزيز الكادر البشري في مجال البيطرة، وذلك بعد اكتسابهم للخبرات و التجارب خلال فترة هذا التكوين الهام.

وجرت وقائع حفل الاختتام بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و رئيس مصلحة الصحة الحيوانية بإدارة المصالح البيطرية السيد حبيب الله ولد حبيب الله و رئيس مكونة بالمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي بالساحل السيد أبوبكر ولد باباه و المندوب الجهوي المساعد المكلف بالبيطرة السيد محمد ولد السالك و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .